الصباح العربي
الأحد، 29 سبتمبر 2024 07:34 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ دمياط: الشراكة بين منظمة العمل الدولية وجهاز تنمية المشروعات تعكس اهتمام الدولة

الصباح العربي

أكد محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي أن الشراكة بين منظمة العمل الدولية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تعكس مدى اهتمام الدولة والجهات المختلفة بوضع خطة لدعم مجالات ريادة الأعمال ودعم وتنمية الشباب ومساعدتهم على بدء وتطوير مشروعاتهم ، مما يساهم فى الحد من البطالة و دعم المشروعات و تعزيز الاقتصاد الوطنى وخلق مجتمع ريادى .

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، ورئيس قطاع تنمية الأعمال بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وعضو مجلس الشيوخ المهندس أحمد الجندى اليوم /الأحد/ الجلسة الافتتاحية لتدريب المدربين الوطنيين لبرنامج " ابدأ وحسن مشروعك SIYB "، وضمن مشروع " وظائف لائقة لشباب مصر .. معاً لتنمية الشباب فى دمياط "، وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وبتمويل من شركة ميثانكس مصر، كما يأتى البرنامج أيضًا فى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان " وذلك بحضور مدير فرع جهاز تنمية المشروعات حسام شبكة، و منسق مشروع وظائف لائقة لشباب مصر بمنظمة العمل الدولية بيريهان توفيق، خبير تنمية المشروعات المهندس مجدى وهبة، وممثلى شركة ميثانكس مصر .

وأشار"المحافظ " إلى أن تلك الجهود جاءت تزامنًا وفي إطار المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية والاستثمار فى رأس المال البشرى .

وأعرب المحافظ عن سعادته بمشاركته بورشة تدريب المدربين الوطنيين الذى يتم تنفيذه فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين منظمة العمل الدولية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك ضمن برنامج المنظمة " وظائف لائقة لشباب مصر،، معاً لتنمية الشباب فى دمياط " / " ابدأ وحسن مشروعك " .

كما أشاد بالمخطط المستهدف تنفيذه فى هذا الإطار لتدريب مدربين وتأهيلهم لتدريب الشباب حول كيفية إعداد خطة عمل لمشروع صغير أو متناهى الصغر، والتعريف بالخدمات المالية وغير المالية التى يقدمها الجهاز، والذى جاء فى إطار البروتوكول الموقع بين الجهاز والمنطقة.

وأعرب "المحافظ "عن شكره إلى منظمة العمل الدولية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وشركة ميثانكس على هذه المجهود، وأكد دعم المحافظة الكامل لخطط المشروع لتحقيق الأهداف الرامية نحو دعم وتنمية الشباب بالمحافظة.

ومن جانبه،أكد المهندس أحمد الجندي أن البرنامج يحظى بدعم مباشر من محافظ دمياط، وذلك استكمالا لمسيرة المحافظة لدعم الشباب، كما استعرض المهندس الجندى ما تم تنفيذه لإطلاق مرحلة تدريب المدربين التى تأتى فى إطار البرنامج، تمهيدًا لتأهيلهم لتدريب الشباب، حيث أشار إلى أنه قد تقدم للتدريب 137 متقدم، وتم عمل اختبارات معرفة لإجمالي 91 متقدم ومتقدمة للعمل كمدرب ومدربة وتبع الاختبارات للمجتازين فقط مقابلات وتم قبول 25 مدرب ومدربة، من جهات مختلفة مثل ديوان عام محافظة دمياط وجهاز تنمية المشروعات، وجامعة دمياط وأيضًا المديريات علاوة على مدربين من محافظتى دمياط وبورسعيد .

وأوضح الجندي أن التدريب ينفذ على مرحلتين ففى الفترة من 28 سبتمبر إلى 3 أكتوبر سيتم التدريب على المحتوى، وفى الفترة من 12 إلى 17 أكتوبر سيتم للتدريب على المنهجية يليها اختبار معرفي وسيتم إعلان نتيجة الذين اجتازوا هذه المرحلة، وعلى كل مدرب تدريب 45 رائد أعمال وتقديم التقارير المطلوبة ودراسة حالة ليتم اعتماده ببرنامج أبدا وحسن مشروعك التابع لمنظمة العمل الدولية.

وفى ختام الجلسة، تم فتح باب المناقشة مع المدربين الوطنيين، حيث قام المحافظ بالرد على التساؤلات المطروحة حول الموضوعات المختلفة.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq