الصباح العربي
الإثنين، 9 سبتمبر 2024 07:38 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

EG-CERT تطلق حملة توعية أمنية تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

الصباح العربي

يطلق الفريق المصري للجاهزية للطوارئ الحاسوبية (EG-CERT) حملة توعية أمنية تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA).

تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني ، بالتوازي مع شهر التوعية بالأمن السيبراني ، الذي يتم الاحتفال به في شهر أكتوبر من كل عام.

وتشمل الحملة جلسات توعوية ميدانية ورقمية للجهات الحكومية ، وورش عمل لكبار السن والنساء. هذا بالإضافة إلى تنظيم معارض متنقلة في الجامعات المصرية بالتعاون مع قسم البحث والتطوير. في المدارس ، سيتم أيضًا تنظيم "الأمن السيبراني للأطفال" ، في إطار الحملة.

"أمنك مسؤوليتك" هو عنوان الحملة التي تم إطلاقها على الإنترنت لتنبيه المستخدمين وإرشادهم بشأن وسائل حماية حساباتهم وأجهزتهم من مخاطر الإنترنت والجرائم الإلكترونية.

تأسس EG-CERT في عام 2009 كجزء من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، ويوفر الاستجابة لحوادث أمن المعلومات والحاسوب والدعم والدفاع والتحليل ضد الهجمات الإلكترونية ، والتعاون مع الكيانات الحكومية والمالية وأي قطاعات أخرى من قطاعات البنية التحتية للمعلومات الحيوية. يوفر EG-CERT أيضًا تحذيرًا مبكرًا ضد انتشار البرامج الضارة والهجمات الإلكترونية الهائلة ضد البنية التحتية للاتصالات في مصر.

تطلق حملة توعية أمنية تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq