الصباح العربي
الخميس، 22 أغسطس 2024 04:16 صـ
الصباح العربي

منوعات

مؤيد للجمهوريين ودوافعه مجهولة.. تحديد هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب

الصباح العربي

أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي، خلال مؤتمر صحفي، أن إطلاق النار الذي استهدف المرشّح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب كان محاولة اغتيال، انتهت بإصابته ومقتل منفذ الهجوم على يد مسؤولي إنفاذ القانون، بعد لحظات من إطلاقه النار.

وقال المكتب في بيان: "تم تحديد هوية المنفذ، وهو توماس ماثيو كروكس، يبلغ من العمر 20 عامًا، من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، باعتباره الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب في 13 يوليو بولاية بنسلفانيا".

رعب جيران المهاجم

وفي نحو الساعة 1:30 من صباح اليوم الأحد، تمركزت العشرات من مركبات إنفاذ القانون خارج مقر إقامة "كروكس"، المُدْرَج في سجل الناخبين الخاص به.

ويقع المنزل على طول طريق متعرج في الضواحي بـ"بيثيل بارك"، على بعد نحو 42 ميلا جنوب بتلر، وكان عملاء مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات موجودين في مكان الحادث، وخططت فرقة المفرقعات لدخول المنزل.

ووفقًا لـ "يو إس إيه توداي" الأمريكية، قال جيران " كروكس" الذين تفاجأوا بالعديد من الفرق أمام المنزل، إنهم لا يصدقون ما حدث، وذكر دان مالوني (30 عامًا)، إنه قرأ اسم مطلق النار على وسائل التواصل الاجتماعي، وعند الكشف عن صورته تبين أنه من سكان الحي، مضيفًا "من الجنون أن يفعل أي شخص ذلك"، وأشار إلى أنه كان يعتزم في وقت ما حضور المسيرة.

وقال جون وولف، مشرف البناء المحلي الذي يعيش في إحدى المناطق القريبة من "كروكس"، إنه كان على اتصال بالعديد من الجيران القلقين، مضيفًا: "الناس خائفون".

وكان الرجل البالغ من العمر 50 عامًا في حالة صدمة عندما أخبرته أخته أن مطلق النار يعيش في الحي الذي يسكن فيه، كان سيذهب إلى المسيرة لكنه قرر عدم المشاركة بسبب الحرارة.

وتواصلت الصحيفة الأمريكية ذاتها مع العديد من أفراد عائلة كروكس، لكن لم يستجب أي منهم على الفور لطلبات التعليق.

مؤيد للجمهوريين

ووفقًا لخدمة قاعدة البيانات LexisNexis، تم تسجيل "كروكس" باعتباره جمهوريًا، وكان في حالة تصويت نشط، وهو مؤشر لمشاركته المستمرة في الاستحقاقات الديمقراطية.

وقال كيفن روجيك، من مكتب "إف بي آي" للصحفيّين في بتلر بولاية بنسيلفانيا، حيث كان ترامب يعقد مؤتمرًا انتخابيًا حاشدًا: "شهدنا هذا المساء ما نعتبر أنه محاولة اغتيال ضدّ رئيسنا السابق دونالد ترامب".

وصرح "روجيك" الذي أشار إلى إصابة "ترامب" في أذنه، بأن المكتب لا يعرف حتى الآن الدافع وراء الهجوم الذي تسبب في مقتل شخص وإصابة اثنين، مضيفًا: "يظل هذا تحقيقًا نشطًا ومستمرًا، ويتم تشجيع أي شخص لديه معلومات قد تساعد في التحقيق على إرسال صور أو مقاطع فيديو عبر الإنترنت".

وقال اللفتنانت كولونيل جورج بيفينز، من شرطة ولاية "بنسلفانيا"، خلال مؤتمر صحفي، قرب منتصف ليل السبت، إنه "في مشهد فوضوي أعتقد أن سلطات إنفاذ القانون تصرفت بشكل بطولي، حيث حددت التهديد وتحييده بسرعة بالإضافة إلى الاستجابة لمساعدة الضحايا".

وذكر" بيفينز"، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد في وقت متأخر من الليل في بتلر بولاية بنسلفانيا، أن "المتورط لم يكن يحمل أي هوية وكان لا بد من التعرف عليه باستخدام تقنيات أخرى"، مضيفًا: "نحن ننظر إلى الصور الفوتوغرافية الآن ونحاول فحص الحمض النووي الخاص به".

أشارت الصحيفة الأمريكية أن "كروكس" البالغ من العمر 20 عاما التحق بمدرسة "بيثيل بارك" الثانوية، وتخرج في عام 2022.

مؤيد للجمهوريين ودوافعه مجهولة تحديد هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب

منوعات

click here click here click here altreeq altreeq