الصباح العربي
الخميس، 12 سبتمبر 2024 05:41 مـ
الصباح العربي

دين وحياة

المفتي يستقبل عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل د.نظير عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم، د.محمد البيومي، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع الزقازيق، لتهنئته بمناسبة تولِّيه مهام منصب الجديد بدار الإفتاء.

المفتى يستقبل وزير الأوقاف السابق لتهنئته بتولى مهام منصب الإفتاء

خلال اللقاء، أعرب المفتي عن سعادته بلقاء د.محمد البيومي، مشيدًا بالدَّور العلمي الرائد الذي تقوم به كلية أصول الدين في نشر العلوم الشرعية وتعزيز الفكر الأزهري المعتدل. وقال: "إننا في دار الإفتاء نثمِّن عاليًا الدَّور الذي تقوم به كليات أصول الدين في تخريج أجيال من العلماء والدعاة الذين يحملون لواء الوسطية وينشرون قيم الإسلام السمحة في المجتمع".

وأضاف المفتي "أن التعاون المستمر بين دار الإفتاء والمؤسسات الأكاديمية في الأزهر الشريف هو أساسٌ لدعم استقرار المجتمع ومواجهة الأفكار المتطرفة ونحن نسعى دائمًا إلى تعزيز هذا التعاون وتبادل الخبرات في سبيل تحقيق رسالتنا المشتركة".

من جانبه، عبَّر د.محمد البيومي عن فخره بلقاء المفتي وتهنئته على تولي هذا المنصب الرفيع. وأكد الدكتور البيومي على أهمية الدَّور الذي تلعبه دار الإفتاء في توجيه الرأي العام ونشر الفهم الصحيح للدين، قائلًا "إن دار الإفتاء المصرية تمثِّل مرجعية دينية كبرى، ليس فقط في مصر ولكن في العالم الإسلامي بأسره، ونحن في كلية أصول الدين نحرص على دعم جهودها والتعاون معها في كل ما يخص نشر الوعي الديني الصحيح وتعزيز قِيَم التسامح والوسطية".

الدكتور نظير عياد مفتى الجمهورية هيئات الإفتاء في العالم

دين وحياة

click here click here click here altreeq altreeq