الصباح العربي
الخميس، 12 سبتمبر 2024 05:36 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

تعليق حركة حماس على مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

الصباح العربي

كشف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، آخر تطورات مفاوضات غزة، معتبرا أن هناك تواطىء أمريكي مساعد للانقلاب الإسرائيلي على مفاوضات غزة.

وأشار النونو، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن حركة حماس تسلمت مقترح من الوسطاء في مصر وقطر يوم 2 يوليو الماضي، وهم وافقوا على المقترح ولكن منذ هذا التاريخ والاحتلال يضع شروط وبنود جديدة مخالفة للمقترح الذي وافقوا عليه.

وقال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي بدأ يتحدث عن وقف إطلاق نار مؤقت وليس دائم، فهو يضرب الأسس التي يقوم عليها أي اتفاق، مؤكدا أن موقف حركة حماس واضح فهم ملتزمون بما وافقوا عليه يوم 2 يوليو الماضي وأي إضافة جديدة تضرب هذه الاتفاق وغير معنيين بها.

وأوضح ان الاحتلال الإسرائيلي هو من لم يقبل ببنود الاتفاق، ويحاول أن يلتف عليها، وهو الطرف الذي يقوم بالمجازر ويجب على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال، معتبرا أن جولة بلينكن الأخيرة هى جزء من اسناد أمريكي للاحتلال في سلوكه العدواني ضد الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة أن يضغط المجتمع الدولي على إسرائيل لتتوقف عن ما تقوم به في غزة.

حماس غزة فضائية الحدث اليوم حضرة المواطن الاحتلال الاسرائيلي

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq