الصباح العربي
الخميس، 12 سبتمبر 2024 05:36 مـ
الصباح العربي

الحوادث

النيران تواصلت لـ3 ساعات وامتدت لـ3 طوابق.. تفاصيل حريق مول تجارى بالحسين

الصباح العربي

نشب حريق هائل بمول تجاري لبيع الملابس الجاهزة، بمنطقة خان عزام، بالقرب من مسجد الحسين، وسط القاهرة، دون وقوع إصابات وقدرت الخسائر بملايين الجنيهات.

وحسب المتضررين من أصحاب المحال المحترقة فإن المول مكون من 3 طوابق ونحو 60 محلا تجاريا، وكانت البداية بنشوب ماس كهربائي على حد قول أصحاب المحال بالطابق الأرضى، وامتدت النيران إلى باقى الطوابق.

حضر العاملون أثناء اندلاع الحريق «على وجوههم حسرة على تجارتهم»، واستمرت النيران مشتعلة مدة ثلاث ساعات متواصلة، حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليها بشكل كامل، وتمكن عدد من العاملين من رفع ما تبقى من بضائعهم، حاملين إياها إلى الشوارع الخلفية، اذ ساد الرعب في المنطقة خشية امتداد النيران إلى باقى المجاورات.

كانت قوات الحماية المدنية دفعت بـ5 سيارات للإطفاء، وفرضت كردونا أمنيا حول موقع الحريق لحين الانتهاء من عمليات التبريد لعدم تجدد النيران مرة أخرى.

انتقلت النيابة العامة إلى موقع الحريق لإجراء المعاينات اللازمة وأمرت بانتداب المعمل الجنائى لتحديد بداية الحريق ونهايته وسبب حدوثه، وعما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه، كما أمرت بتشكيل لجنة هندسية واستدعاء المسؤولين من الحى.

 النيران تواصلت لـ3 ساعات امتدت لـ3 طوابق حريق مول تجارى بالحسين  

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq