الصباح العربي
الجمعة، 13 سبتمبر 2024 10:41 مـ
الصباح العربي

منوعات

290 مليون يورو.. تغريم شركة أوبر في هولندا لإرسالها بيانات السائقين إلى أمريكا

أوبر
أوبر

أعلنت الهيئات التنظيمية الهولندية والفرنسية، اليوم الاثنين، فرضها غرامة قدرها 290 مليون يورو على شركة أوبر، لفشلها في حماية خصوصية السائقين بشكل صحيح، عند نقل البيانات خارج الاتحاد الأوروبي.

تغريم شركة أوبر في هولندا لإرسالها بيانات السائقين إلى أمريكا

وحسب ما ذكرته رويترز، قال المنظمون إن أوبر فشلت في توفير الحماية الكافية للمعلومات الحساسة للسائقين الأوروبيين عند نقل البيانات إلى خوادم في الولايات المتحدة، وتضمنت البيانات تفاصيل الحساب، وتراخيص سيارات الأجرة، وبيانات الموقع، والصور، وتفاصيل الدفع، ووثائق الهوية، وفي بعض الحالات حتى البيانات الجنائية والطبية للسائقين.

وقال أليد ولفسن، رئيس الهيئة التنظيمية الهولندية، في بيان: في أوروبا، يحمي القانون العام لحماية البيانات الحقوق الأساسية للأشخاص، من خلال مطالبة الشركات والحكومات بالتعامل مع البيانات الشخصية بالعناية الواجبة، وللأسف، هذا ليس واضحا خارج أوروبا.

وتم فرض الغرامة رسميًا في يوليو، وجاءت في أعقاب شكوى جماعية من الرابطة الفرنسية لحقوق الإنسان التي مثلت أكثر من 170 سائقًا من سائقي أوبر، وتم تسليم التحقيق إلى المنظمين الهولنديين، نظرًا لأن مقر Uber في الاتحاد الأوروبي يقع في هولندا.

بينما فرضت سلطات حماية البيانات بالفعل غرامة قدرها 10 ملايين يورو على الشركة التي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب العديد من الانتهاكات للائحة العامة لحماية البيانات GDPR العام الماضي.

اوبر هولندا سيارات أخبار السيارات سيارات أجرة

منوعات

click here click here click here altreeq altreeq