الصباح العربي
الجمعة، 13 سبتمبر 2024 10:40 مـ
الصباح العربي

الأخبار

انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية - الكويتية المشتركة بالقاهرة

الصباح العربي

عقدت الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية - الكويتية المشتركة بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، والسفير عزيز الديحاني، مساعد وزير الخارجية الكويتي للشئون القنصلية، وبحضور سفيري البلدين.

ويأتي انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية، دعماً لعلاقات الأخوة والتعاون الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة، ورغبةً من البلدين في تطوير العمل القنصلي فيما بينهما وتعزيز آلياته، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في كلا البلدين الشقيقين من أجل العمل على توفير الرعاية الكاملة والدائمة لمواطني البلدين، وحرصاً على عقد اجتماعات اللجان القنصلية المشتركة بصفة دورية وبالتناوب بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة.

وتناولت أجندة أعمال اللجنة القنصلية عدداً من القضايا القنصلية المتعلقة بمسائل التأشيرات والإقامة وأعمال التصديقات، إضافة إلى علاقات التعاون القضائي والصحي.

وانتهت أعمال اللجنة بالاتفاق بين الجانبين حول العديد من المسائل القنصلية ذات الصلة، والتي تلبي تطلعات المواطنين المصريين والكويتيين.

كما اتفق الجانبان على تحديد نقاط اتصال بين وزارتي الصحة في البلدين لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة للتعاون في المجال الصحي والدوائي .

وفي هذا الإطار، أكد الجانبان، في ختام أعمال اللجنة، على أهمية انعقادها بشكل دوري، لما لها من دور فعال في ترجمة تطلعات الشعبين المصري والكويتي، والتأكيد على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية الكويتية المشتركة بالقاهرة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq