الصباح العربي
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 06:44 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظة الجيزة تنظم رحلة سياحية للمنطقة الاثرية بدهشور وورشة لصناعة السجاد اليدوي لفتيات جمعية ” الضمير الحي للايتام ”

الصباح العربي

نظمت محافظة الجيزة من خلال الإدارة العامة للسياحة - قسم الحفاظ على التراث رحلة سياحية لمزارات المنطقة الاثرية بدهشور وورشة "لصناعة السجاد اليدوي" بمقر جمعية تنمية السياحة بدهشور لفتيات " جمعية الضمير الحي للايتام" بابوالنمرس.

جاء ذلك انطلاقا من توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة للعمل على رفع الوعي الاثري والتراثي بين ابناء محافظة الجيزة بكافة فئاتهم ومراحلهم العمرية والثقافية واحياء ونشر وتأصيل الحرف التراثية اليدوية التي تتميز بها المحافظة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وتطبيق مباديء المسؤولية المجتمعية.

وجاء تنظيم برنامج الزيارة والورشة بمتابعة من هند عبد الحليم نائب المحافظ في إطار مبادرة " بداية جديدة لبناء الانسان" وضمن برنامج تنشيط السياحة الداخلية وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية للجهات المعنية بالعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط التي تستهدف تمكين المرأة ودعم الفئات الأولى بالرعاية في جميع المبادرات التي تقوم الدولة بتنفيذها.

وقد قامت الفتيات بالتقاط الصور التذكارية معبرين عن سعادتهم خلال الزيارة والورشة.

وذلك بحضور عزة وهدان مدير عام السياحة ووكيل الادارة العامة للسياحة و رئيس قسم الحفاظ على التراث ومدير الامومة والطفولة و وممثلي مركز ومدينة البدرشين.

محافظة الجيزة تنظم رحلة سياحية للمنطقة الاثرية بدهشور ورشة لصناعة السجاد اليدوي لفتيات جمعية ” الضمير الحي للايتام ”

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq