الصباح العربي
الخميس، 19 سبتمبر 2024 03:51 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

روسيا تُخلى منطقتين فى كورسك قرب الحدود مع أوكرانيا من السكان

كورسك
كورسك

أعلن حاكم منطقة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، اليوم الإثنين، عن إخلاء منطقتين حدوديتين من السكان قرب الحدود مع أوكرانيا، بحسب ما أفادت به وكالة "تاس" الروسية.

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن المقر العملياتي في منطقة كورسك الحدودية، قرر الإعلان عن إخلاء إلزامي للسكان من منطقتي ريلسك وخوموتوفكا.

وكتب "سميرنوف" عبر قناته على "تيليجرام": "بناءً على البيانات التشغيلية، اتخذ المقر العملياتي الإقليمي قرارًا بإخلاء السكان في منطقتيِّ ريلسك وخوموتوفكا الواقعة في المنطقة التي يبلغ عرضها 15 كيلومترًا بالقرب من الحدود مع أوكرانيا".

وأوضح حاكم كورسك، أن ضباط إنفاذ القانون الإقليميين والمسئولين وأعضاء فرقة النظام العام التطوعية ومقرها كورسك سيتولون تنسيق عملية الإخلاء.

كانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تحرير بلدتي أوسبينوفكا وبوركي في منطقة كورسك.

 

الحرب الروسية الأوكرانية

يأتي ذلك في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية لأكثر من عامين منذ اندلاعها في فبراير 2022، ومنذ السادس من أغسطس الماضي، تفاقم الصراع بين موسكو وكييف، عقب اقتحام أوكرانيا الحدود الروسية والتوغل في مدينة كورسك، الذي وُصِف بالهجوم الأكبر على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وباقتحام "كورسك" بدأت الحرب الروسية الأوكرانية فصلًا جديدًا من التصعيد الأخطر منذ بدء الحرب، في ظل إصرار زيلينسكي على تجاوز خطوط بوتين الحمراء واستهداف العمق الروسي بضوءٍ أخضر من الولايات المتحدة والغرب.

وعلى الرغم من إعلان روسيا عن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الحدودية، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الهجوم على الحدود الروسية حقق النتائج المتوقعة وأبطأ تقدم موسكو في شرق أوكرانيا.

كورسك أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا اخلاء

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq