الصباح العربي
الخميس، 19 سبتمبر 2024 03:53 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

البرتغال تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي لمكافحة 15 حريقا

حرائق الغابات في البرتغال
حرائق الغابات في البرتغال

طلبت البرتغال من الاتحاد الأوروبي إرسال المزيد من طائرات مكافحة الحرائق يوم الاثنين مع اشتعال 15 حريقا على الأقل في المناطق الوسطى والشمالية بما في ذلك حريق أحرق منازل على مشارف بلدة ألبرغاريا أ فيلها.

حرائق في البرتغال

ويكافح أكثر من 800 رجل إطفاء هذا الحريق وثلاثة حرائق أخرى في منطقة أفيرو بشمال غرب البلاد حيث أغلقت الشرطة الطرق السريعة بما في ذلك جزء من الطريق السريع الرئيسي بين لشبونة وبورتو وأخلت عدة قرى، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

وغطى الدخان الكثيف المنطقة وقالت السلطات إنها نشرت ثماني طائرات لإطفاء الحرائق في تلك المنطقة، وطلبت الحكومة البرتغالية ثماني طائرات أخرى من المفوضية الأوروبية بموجب آلية الحماية المدنية بالاتحاد الأوروبي. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البرتغالية لرويترز إن من المتوقع وصول أربع طائرات في وقت لاحق من بعد الظهر اثنتان من إسبانيا واثنتان من فرنسا.

وأشار أندريه فرنانديز قائد الطوارئ الوطنية والحماية المدنية في البرتغال إلى أن الوضع من المرجح أن يزداد سوءا وسط ظروف جافة غير معتادة في هذا الوقت من العام وهبات رياح تصل سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة.

وقال المسؤولون إن 1500 رجل إطفاء شاركوا في جميع أنحاء البلاد حيث تجاوزت درجات الحرارة 30 درجة مئوية خلال عطلة نهاية الأسبوع ومن المتوقع أن تظل مرتفعة حتى يوم الثلاثاء.

وسجلت البرتغال وإسبانيا المجاورة حرائق أقل من المعتاد بعد بداية ممطرة لهذا العام لكن كلاهما يظل عرضة للظروف الحارة والجافة المتزايدة التي ألقى العلماء باللوم فيها على الاحتباس الحراري العالمي.

البرتغال الاتحاد الأوروبي حرائق في البرتغال طائرات مكافحة الحرائق بلدة ألبرغاريا

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq