الصباح العربي
الأربعاء، 2 أكتوبر 2024 08:19 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ القاهرة: لن نتهاون في إزالة مخالفات البناء مهما كان

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد د.إبراهيم صابر محافظ القاهرة أنه لن يتم التهاون في إزالة المخالفات البنائية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، مشددًا على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها.

أشار محافظ القاهرة إلى أنه يتابع ملف مخالفات البناء على مدار الساعة وتقوم المحافظة بتلقي شكاوي المواطنين في هذا الشأن والتعامل معها أولا بأول.

فى السياق، قامت الأجهزة التنفيذية بحى الزيتون بإزالة دور مخالف ووقف فورى لعمل تعديل معماري بروف العقار رقم ١٥ شارع توفيق طمبة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين الذين سبق وقاموا ببناء مبنى فى الروف وعمل سقف خشبي له بدون تصريح من الحى، وقامت الأجهزة التنفيذية بإزالته فى المهد، لكن المخالفين عاودوا المحاولة باقامة سقف خراسانى وتمت الإزالة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، موجهًا بضرورة المرور الميداني لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فورًا.

وأكد محافظ القاهرة استمرار حملات إزالة البناء المخالف فى كافة مناطق القاهرة خاصة التى تمت بعد تطبيق قانون التصالح الجديد والذى يمنع التصالح على المخالفات التى تمت بعد ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣ داخل الأحوزة العمرانية، وبعد ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣ خارج الأحوزة العمرانية.

وأكد محافظ القاهرة أن الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة حققت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية فى جميع فروعها مكنها من تحقيق الإكتفاء الذاتى فى الخامات ومعدات إصلاح المركبات وهو ما أحدث وفرًا كبيرًا فى الميزانية المخصصة لها وأسهم فى رفع مستوى الأداء بها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاعتماد على الموارد الذاتية وتنميتها.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة أعمال تطوير ورفع كفاءة الورش الإنتاجية التابعة للهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة بالدراسة والورشة الرئيسية لاصلاح المعدات الثقيلة (الهراسات).

هيبة الدولة ازالة مخالفات تتفيذ القانون محافظ القاهرة أخبار محافظة القاهرة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq