الصباح العربي
الثلاثاء، 8 أكتوبر 2024 08:13 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

أسعار النفط اليوم الثلاثاء.. تراجع بعد خفض توقعات الحرب في الشرق الأوسط

النفط
النفط

شهدت أسعار النفط تراجعًا في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد خفض توقعات المستثمرين حول اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق في الشرق الأوسط.

أسعار النفط اليوم الثلاثاء

وشهدت العقود الآجلة لخام "برنت" انخفاضا بنسبة 1.31 دولار أو 1.6% إلى 79.62 دولار للبرميل؛ فيما هبطت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس" الوسيط الأمريكي 1.29 دولار أو 1.7% إلى 75.85 دولار للبرميل.

وكان العقدان قد ارتفعا بأكثر من 3% خلال تعاملات أمس الاثنين إلى أعلى مستوياتهما منذ أواخر أغسطس الماضي، ما أضاف إلى ارتفاع الأسبوع الماضي بنسبة 8% وهو أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من عام، وسط مخاوف من أن تصعيد الأعمال العدائية قد يعطل إمدادات النفط من الشرق الأوسط.

بدوره، قال استراتيجي السوق بشركة "آي جي" الاستشارية ييب جون رونج، إن "التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط مستمرة ولكن تم تقليل بعض المخاطر مؤخرًا، مع توقعات بأن أي اضطرابات في إمدادات الطاقة قد تكون أقل حدة مما كان يُعتقد".

وأضاف: "بالطبع، لا يزال هناك المزيد من الوضوح في انتظار كيفية رد إسرائيل على إيران، وقد نتوقع أن تظل الأسعار مدعومة وسط تسعير المخاطر الجيوسياسية".

وكان بعض المحللين قد توقعوا شن هجوم على البنية التحتية النفطية الإيرانية؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وحتى إذا استهدف هجوم منشآت النفط الإيرانية، فهناك سبعة ملايين برميل يوميا من الطاقة الاحتياطية داخل منظمة الدول المصدرة للبترول لتعويض خسارة إنتاجها النفطي، حسبما أشار محللون اقتصاديون.

بدورها، علقت المحللة في شركة (فيليب نوفا) للأبحاث السويقية بريانكا ساشديفا قائلة" إن التطورات في الشرق الأوسط لن تفعل الكثير لتغيير توقعات الطلب على النفط والتي لا تزال تبدو قاتمة"، مضيفة أن السوق ينتظر بيانات التضخم الأمريكية يوم الخميس المقبل للحصول على وجهة نظر بشأن أكبر اقتصاد في العالم".

كما سيترقب المتعاملون أحدث بيانات مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، حيث يتوقع المحللون ارتفاع المخزونات بمقدار 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أكتوبر، وفقا لاستطلاع أولي أجرته "رويترز".

أسعار الذهب الأسود النفط اندلاع حرب إقليمية واسعة العقود الآجلة لخام غرب تكساس

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq