الصباح العربي
الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 05:24 مـ
الصباح العربي

الرياضة

وزارة الشباب والرياضة تنفذ معسكر ”الرياضة من أجل التنمية” بالتعاون مع اليونيسف في الأقصر

الصباح العربي

في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التنمية المجتمعية من خلال الأنشطة الرياضية، أطلقت الوزارة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، معسكر "الرياضة من أجل التنمية" بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ومديرية الشباب والرياضة بالأقصر. يُقام المعسكر في المدينة الشبابية بالطود، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، من 14 إلى 16 أكتوبر 2024.

يُعد هذا المعسكر واحدًا من خمسة معسكرات تنفذها الوزارة خلال الربع السنوي لعام 2024، ويهدف إلى تمكين الفتيات وتزويدهن بالمهارات الحياتية مثل الثقة بالنفس، التعاون، والتعرف على الذات والآخرين، وذلك من خلال الأنشطة الرياضية المتنوعة.

الجدير بالذكر أن البرنامج قد شهد دمج مبادرة "دوي بحكايتك تكمل حكايتهم"، التي تُقام تحت رعاية السيدة حرم السيد رئيس الجمهورية، مع برنامج الرياضة من أجل التنمية. وتضمنت الأنشطة دوائر الحكي، حوار الأجيال، وألعاب الحماية، وكلها تتم تحت شعار "لياقتي مهارتي"، بهدف بناء جسور التواصل بين الأجيال وتعزيز المهارات الشخصية لدى المشاركين.

يذكر أن هذا المعسكر يمثل جزءاً من التزام الوزارة بتوفير بيئة تعليمية وداعمة للفتيات من خلال الرياضة، ويعزز الشراكة المستمرة مع المنظمات الدولية مثل اليونيسيف لتنفيذ برامج تنموية مستدامة.

وزارة الشباب والرياضة تنفذ معسكر الرياضة من أجل التنمية بالتعاون مع اليونيسف في الأقصر

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq