الصباح العربي
الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 01:22 مـ
الصباح العربي

الرياضة

”وزارة الشباب والرياضة تنفذ ”برنامج رؤية شبابية لمجابهة التطرف” لطلاب الجامعات المصرية

الصباح العربي

نفذت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مشيخة الأزهر "مرصد الأزهر لمكافحة التطرف"، تنفيذ فعاليات برنامج "نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف"، بمشاركة الكوادر الشبابية من طلاب وطالبات جامعة الفيوم.

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بالعمل على بناء الشخصية المصرية الواعية، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية للتصدي لأي من الظواهر السلبية التي طرأت على مجتمعنا المصري، والتي تتنافى مع مجتمعنا وثقافتنا المصرية.

تضمنت الفعاليات محاضرات وورش عمل تحت عنوان "محاربة الإرهاب الفكري"، والتي تهدف إلى بناء وعي الشباب بكل المخاطر التي تحيط بهم، وكيفية استغلال نقاط الضعف عند الشباب من قبل أصحاب الفكر المتطرف

كما تناولت الفعاليات ورشة عمل حول الشباب والجماعات المتطرفة، وكيف بدأ التطرف، وسبل الجماعات المتطرفة في استقطاب أتباعها، وكيفية الوقاية من ذلك. كما جرت حوارات نقاشية بين الطلبة للوصول إلى أسباب التطرف والوقاية منه من وجهات نظرهم المتنوعة، والتعليق عليها من قبل السادة المحاضرين.

كما تم زيارة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف للتعرف على كافة أقسامه والدور الذي يقوم به.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ البرنامج طوال العام، حيث يتم تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج للجامعات من محافظات الصعيد خلال الفترة من شهر أكتوبر 2024 إلى يوليو 2025.

و يُعد برنامج "نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب" الذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة، امتدادًا لهذه الرؤية، من خلال الاستماع إلى أفكار وآراء الشباب في هذا الشأن، وتوعية الشباب بأحدث الطرق التي يتم استهدافهم بها من قبل المنظمات الإرهابية وأصحاب الآراء المتشددة. كما يهدف البرنامج إلى مواجهة التطرف والإرهاب بالفكر الوسطي البناء والسلوك الإيجابي، وتعزيز قيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية، ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر.

وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامج رؤية شبابية لمجابهة التطرف لطلاب الجامعات المصرية

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq