الصباح العربي
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:24 مـ
الصباح العربي

تحقيقات وتقارير

خسائر متزايدة.. مقتل 8 جنود لجيش الاحتلال بغز ة فى 4 أيام

الصباح العربي

أعلن المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل الرائد "شلومو يوناتان" البالغ من العمر 36 عامًا، جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب قطاع غزة، فيما أُصيب جندي احتياطي آخر بجروح خطيرة في نفس الحادث.

وبحسب الصحيفة العبرية "يديعوت أحرنوت"، تمثل الواقعة جزءًا من سلسلة حوادث مماثلة شهدها الجيش الإسرائيلي خلال الأربعة أيام الماضية، حيث قُتل 7 جنود إسرائيليين، 4 منهم نتيجة انفجار عبوات ناسفة.

تصاعد التوترات

وفي تفاصيل الحادثة، قُتل ثلاثة جنود احتياط آخرين، في غارة جرت في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وكشفت التحقيقات الأولية أن القوة الإسرائيلية التي كانت تتحرك في الحي ضمن مهمة لتحديد الأنفاق والبنى التحتية لحماس، لم تكتشف وجود عبوة ناسفة قوية تم تفعيلها عن بُعد من قبل مقاتلي حماس الذين كانوا مختبئين في نفق قريب.

وأدى الانفجار إلى إصابة المزيد من الجنود، أحدهم في حالة خطيرة، وتم إجلاء المصابين بواسطة مروحيات تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وتم إبلاغ عائلاتهم على الفور.

خسائر متزايدة للاحتلال

منذ بداية عدوانه على غزة، تكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة،وفقًا لبياناته، حيث قُتل 702 جندي، بينهم 338 جنديًا منذ بداية الاجتياح البري.

وجرى نقل 26 جنديًا مصابًا بجروح خطيرة إلى المستشفيات، إلى جانب 174 جنديًا آخرين بجروح متوسطة، وثمانية جنود آخرين بجروح طفيفة نتيجة الاشتباكات المستمرة الحالية في غزة.

خسائر متزايدة مقتل 8 جنود لجيش الاحتلال بغز ة فى 4 أيام

تحقيقات وتقارير

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq